سواء كنت مبرج تطبيقات مكتبية تعمل على الوندوز او على اجهزة اخرى ، او كنت مطور ماقع انترنت ، فانك لابد ان تستخدم بعض الأدوات التي تسهل عليك كتابة الأكواد البرمجية ،، ومن اهم الأدوات هو محرر نصوص او محرر اكواد تقوم بالكتابة بداخله ، وهذا البرنامج هو من اشهر وأخف البرامج لكتابة وتحرير الأكواد البرمجية.

يتميز برنامج بلوفيش (Bluefish) بأن فيه خاصية الاكمال التلقائي للأكواد ويدعم العديد من لغات البرمجة ، كما انه خفيف وصغير الحجم ويستطيع فتح اكثر من 500 نوع من انواع الملفات والمستندات ، يمكنك معرفة كافة المواصفات والمميزات من خلال هذه الصفحة ، البرنامج يتطلب حزمة GTK+ وسوف يتم تحميلها وتركيبها اثناء عملية التنصيب ، لذلك يجب ان تقوم بعملية التنصيب وانت متصل بالانترنت.


برنامج مجاني لتحرير الأكواد البرمجية

تصنيف البرنامج: برامج --> برامج البرمجة وتطوير الوب --> برامج كتابة وتحرير الأكواد


ملفات الس اس اس ( CSS ) هي ملفات مرفقة مع صفحات الانترنت في المواقع الالكترونية تحمل اكواد المظهر الخاص بصفحات الموقع ويمكن من خلالها تغيير المظهر مثل الألوان والخلفيات والمسافات الفاصلة بين مكونات صفحات الانترنت ، البرنامج مفيد لمصممي المواقع الالكترونية .

يتميز البرنامج بأنه خفيف جدا ومجاني يغني عن استخدام البرامج الثقيلة ، يوفر قاعدة مخزنة بأوامر وأكواد السي اس اس للتذكر السريع لها عند كتابة وانشاء هذه الملفات.


محرر سي اس اس مجاني لتصميم صفحات الانترنت وتعديل الاستايل

تصنيف البرنامج: برامج --> برامج البرمجة وتطوير الوب --> برامج كتابة وتحرير الأكواد
يمكن استعمال هذا البرنامج كبديل عن برنامج ( ستايل ماستر ) ( Style Master ) وتوفير مبلغ 60 دولار امريكي


تم تطوير هذا البرنامج ليغطي النواقص والسلبيات التي في برنامج المفكرة ( النوتباد ) العادي المدمج مع نظام التشغيل (وندوز ) ليناسب مطوري البرامج والمواقع اللالكترونية ويفيد المستخدم العادي بأدواته المتطورة واماكنياته القوية.

هذا البرنامج يستخدم في فتح ملفات البرمجة وملفات تصميم صفحات الانترنت وتعديلها ، فهو يوفر عدة مميزات مثل الألوان المختلفة للكود البرمجي وترقيم الأسطر والكثير من الأوامر والخيارات.


برنامج المفكرة المتطور : نوت باد بلص بلص | ++NotePad

تصنيف البرنامج: برامج --> برامج البرمجة وتطوير الوب --> برامج كتابة وتحرير الأكواد
استعمالك لبرنامج نوت باد بلص بلص ++NotePad يغنيك عن إنفاق 30 دولار في شراء برنامج إيدت بلس EditPlus