رسالة الخطأ

  • Deprecated function :implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters في drupal_get_feeds() (السطر 394 من /home2/alhamdi/public_html/bramegm.com/software/includes/common.inc).
  • Deprecated function :The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls في menu_set_active_trail() (السطر 2405 من /home2/alhamdi/public_html/bramegm.com/software/includes/menu.inc).

ImgBurn

برنامج نسخ السيديهات (الأقراص)

برنامج بسيط يؤدي الوظائف الأساسية لنسخ الأقراص مثل / نسخ الملفات إلى الأقراص - نسخ الأقراص بعضها من بعض - نسخ الأقراص المضغوطة ( آيزو ) وانشائها



يقوم بنسخ الملفات إلى الأقراص الممغنطة CD و DVD ، كما يقوم بإنشاء نسخ طبق الأصل ( Image ) من الأقراص أو نسخها إلى أقراص فعلية

لاغنى عن البرنامج لأي مستخدم لأن نسخ ونقل محتويات الأقراص من الأمور المطلوبة والمستخدمة كثيرا

يمكن اعتبار البرنامج اداة كاملة للتعامل مع ملفات الآيزو (ISO) - وهي ملفات تنتج عندما نقوم بنسخ محتويات القرص إلى الجهاز على شكل صورة طبق الأصل لما هو موجود في القرص.

عندما تقوم بنسخ الملفات إلى القرص، فإن هذه العملية تسمى (حرق) لأنها تتم عبر أشعة الليزر


برنامج نسخ السيديهات (الأقراص) | ImgBurn










يستخدم البرنامج في التعامل مع الأقراص الممغنطة CD - DVD ، فهو يقوم بتأدية المهام الضرورية لأي جهاز حاسب آلي يمتلك ناسخ أقراص مثل / نسخ الملفات إلى القرص ( إو حرق القرص كما يسمى ) - نسخ محتويات قرص ممغنط إلى قرص آخر ، انشاء ملفات الأيزو من قرص ممغنط ( وهي عبارة عن قرص كامل ولكن مضغوط ومحفوظ في الحاسب على هيئة ملف ) نسخ ملفات الآيزو ISO إلى القرص الممغنط - تجميع ملفات او مجلدات من الحاسب وانشاء ملف آيزوا ، كما يمكن عن طريق هذا البرنامج التحكم في سرعة النسخ إلى القرص وتسمية القرص قبل نسخ الملفات إليه ، وكذلك يقوم بالتأكد من نسخ البيانات كاملة إلى القرص
تصنيف البرنامج: برامج --> برامج النظام والملفات --> برامج التعامل مع الأقراص cd - dvd













الذهاب لصفحة تحميل برنامج نسخ السيديهات ImgBurn


شرح برنامج نسخ السيديهات أو الأقراص ImgBurn

عملية حرق الملفات على الأقراص المدمجة (الأسطوانات) تعد عملية أساسية لا بد أن يحتاجها المستخدم في وقت من الأوقات سواء أثناء تنصيب نظام تشغيل جديد أو ما شابه من مهام، وبرنامج ImgBurn يُعد واحد من أهم وأقوى البرامج التي تستطيع القيام بهذه العملية خاصة بين البرامج المجانية، كون برنامج ImgBurn من أقوى البرامج المجانية لإنشاء ونسخ الأقراص (سي دي / دي في دي)

الواجهة الرئيسية لبرنامج نسخ السيديهات

برنامج نسخ السيديهات

كما يتضح أمامكم في الصورة زوار موقع برامج مجانية، البرنامج في غاية البساطة والوضوح في واجهته الرئيسية، والتي تتكون من قسمين، القسم الأساسي والأهم وهي النافذة بالأعلى، وكذلك نافذة أخرى باسم “Log” تقوم بعرض سجل بكل ما يحدث وكل المهام التي يقوم بها البرنامج، ويمكنك اخفائها بسهولة بالضغط على القائمة “View” ومن ثم إزالة اختيار القائمة “Log”، هذا بجانب الحكم المضحكة الموجودة في نهاية النافذة الأولى.
يقدّم البرنامج 6 اختيارات كما يظهر أمامكم، سنشرح المهم منها في النقاط التالية، لنبدأ:

1 – Write image file to disc

لعل هذا الخيار هو الأهم، كونه يقوم بعملية "الحرق" التي تحدثنا عنها، وعملية الحرق بكل بساطة هي فك ملفات ISO وإظهار محتوياتها والعملية هنا تعتمد تماماً على وجود سي دي في الجهاز ليتم الحرق عليه. أي ببساطة: عندما يكون لديك ملف من نوع ISO يجب عليك حرقه حتى تستفيد بالملفات التي بداخله (مثل نسخ الويندوز)، هذا الخيار يساعدك على حرق ملفات الـISO على السي دي.
للقيام بعملية الحرق يتم الضغط على هذا الخيار من ثم تظهر لك هذه النافذة:
برنامج نسخ الأقراص
كل المطلوب منك هنا هو أن تضغط على أيقونة الملف في المكان المظلل بالأعلى ومن ثم تختار ملف الـISO، من ثم سيظهر أسمه أمامك كما بالصورة، الخطوة التالية هي الضغط على الأيقونة المظللة بالأسفل لبدء عملية الحرق، وبالطبع لن يعمل البرنامج إلا في حالة وجود سي دي في الجهاز.

ملحوظة: للعودة من أحد الاختيارات إلى اختيار آخر قم بالضغط على القائمة “Mode” بالأعلى ومن ثم اختر “Ez-Mode Picker”.

2 – Write files/folders to disc

في الخيار السابق اعتمدنا حرق ملف الـISO على السي دي، أما هذا الخيار فهو مسؤول على نسخ الملفات أو المجلدات إلى السي دي دون أن تكون هذه الملفات من نوع ISO، وبمجرد الضغط على هذا الخيار ستظهر أمامكم هذه النافذة:
نسخ الملفات إلى القرص
1 – بالضغط على هذه الأيقونة ستتمكن من تحديد الملفات (مثل ملفات الصوت، الفيديو، المستندات أو الصور).
2 – بالضغط على هذه الأيقونة ستتمكن من تحديد المجلدات بكل ما تحتويها من مجلدات أخرى وملفات.
3 – بالضغط على هذه الأيقونة يمكنك حذف أحد الملفات أو المجلدات من القائمة.
4 – تقوم هذه الأيقونة بحذف كافة المختارات في القائمة.
5 – تقوم هذه الأيقونة بتوسيع الشاشة لتسهيل ترتيب واختيار الملفات والمجلدات.
6 – هذه الأيقونة تقوم بحساب حجم ملف الـISO الذي سيتم صنعه.
بعد تحديد المجلدات والملفات المطلوبة قم بالضغط على الأيقونة الكبيرة في أسفل النافذة، وبكل تأكيد يتطلب الأمر وجود سي دي في الجهاز.

3 – Create image file from files/folders

كما يظهر في الصورة أمامكم فهذا الخيار مشابه إلى حد كبير جدًا للخيار السابق، لكن الفرق أن الخيار السابق كان يكوّن ملف ISO ويضعه على السي دي، أما هذا الخيار سيقوم بتكوين الملف وتخزينه على جهازك بشكل عادي وبصيغة ISO وهو ما سيجعلك قادر على الاستفادة منه لاحقًا سواء عن طريق حرقه أو عن طريق استخدامه عبر استخدامات برنامج ImgBurn المختلفة.

4 – Verify Disc

يعمل هذا الخيار في حالة وجود السي دي داخل الكمبيوتر / اللابتوب بالفعل ويعمل على تحديد ما اذا كانت مساحة الـCD ستكون كافية أم لا وتحديد ما إذا كانت هناك مشاكل من الممكن أن تحدث وهذا الخيار يساعد كثيرًا على تجنّب الوقوع في أية مشاكل.

ملحوظة: أثناء اختيار الملفات أو المجلدات أثناء عملية التحويل لـISO يمكنك اختيار الخيار “Advanced” من القائمة “Input” لتحديد الملفات والمجلدات بطريقة أكثر فعالية.
لازال البرنامج مليء بالعديد من المميزات والقدرات ولكنك الأن أصبحت تعلم بكل ما ستحتاجه لاستخدام البرنامج ووظائفه.



استعمالك لهذا البرنامج يغنيك عن إنفاق 50 دولار في شراء برنامج Nero Burning ROM